مؤسسة ريادة للاقراض و الخدمات المالية تعقد الاجتماع السنوي الخاص بموظفيها

19/03/2013

عقدت مؤسسة ريادة للاقراض و الخدمات المالية  اجتماعها السنوي الخاص بكافة موظفيها لكل الفروع، في كل من فندق الجراند بارك في رام الله  ومطعم لايت هاوس في غزة، باستخدام تقنية الاتصال الـمرئي (الفيديو كونفرنس)، والذي يأتي ضمن سلسلة الاجتماعات والنشاطات السنوية التي تنظمها المؤسسة،والتي تهدف إلى التواصل مع الـموظفين، وزيادة الاهتمام بهم باعتبارهم الدعائم الأساسية لنمو المؤسسة وازدهارها ولاطلاعهم على آخر الـمستجدات والانجازات للعام السابق والنصف الاول من العام الحالي.


وأشار علاء سيسالم مدير عام مؤسسة ريادة الى استراتيجية المؤسسة  للبقاء في مقدمة مؤسسات الاقراض الصغير في فلسطين,موضحا الدور المهم الذي يمثله قطاع الاقراض الصغير في خدمة و دعم الاقتصاد الفلسطيني بشكل خاص و استمراره بتقديم المنتجات و القروض المميزة لافراد الشعب الفلسطيني في كل الظروف.

كما و تطرق سيسالم الى التغييرات الادارية و الاستراتيجية لسياسة المؤسسة, وبما يضمن تقديم خدمات متميزة للزبائن تناسب احتياجاتهم  بالشكل الافضل  اضافة الى الاهتمام الكبير الذي توليه المؤسسة لتطبيق الانظمة و السياسات للحصول على أفضل الخدمات المالية.

و أشار عامر الهدمي , مدير العمليات للتغييرات الاخيرة في سياسة الضمانات و الضمانات البديلة من زيادة مدة السداد لتصل حتى 60 شهرا لكل من قروض المشاريع و قروض السكن تماشيا مع احتياجات الفئات المختلفة من الشعب الفلسطيني, مع وجود تخفيض في الفوائد للزبائن الملتزمين عند التجديد .

وقدم سيسالم عرضا عن استراتيجية المؤسسة موضحا رؤيتها وأهدافها عبر الريادة في قطاع الاقراض و الخدمات المالية وتنوع منتجات المؤسسة والخدمات المتميزة التي تقدمها لزبائنها.

كما و تم الحديث عن تأسيس قسم الشكاوي لمتابعة احتياجات المقترضين كافة و متابعة القروض من خلال مركز الاتصال 1700100400 ,اضافة امكانية تقديم طلبات القروض عبر الموقع الالكترونيwww.ryada.org, و استمرار العاملين في السعي الى تقديم الخدمة الافضل للمقترضين مؤكدا أن تحقيق ذلك يتم بفضل كفاءة كوادر وموظفي مؤسسة ريادة من خلال المهارات المكتسبة ، وإصرار المؤسسة على الاستثمار بتلك الكوادر من خلال برامج تدريبية مختلفة.

كما و دار الحديث عن المسؤولية الاجتماعية التي تقدمها مؤسسة ريادة و الدور الاجتماعي الذي تلعبه في دعم الفئات المختلفة من خلق فرص عمل, وتحسين سكن ,وتحسين مستوى الدخل,  وتوفير قروض لدعم المشاريع و العلاج و التعليم, و تمكين المرأة في المشاريع الصغيرة والمشاريع المنزلية. اضافة الى التركيز على أهمية منح بالتعاون مع مؤسسة انجاز في المجالات المالية و مجالات التسويق والاقتصاد.

و أشار سيسالم الى الخطط المستقبلية للمؤسسة التي جاءت كمحصلة لجهود العاملين على مدى ثمانية عشرة عاما السابقة و التي تشمل التسجيل كشركة ربحية , ورفع حجم المحفظة الى 39 مليون دولار خلال 5 سنوات  , زيادة عدد القروض النشطة الى (17,000), وفتح فروع جديدة لتغطية كافة مناطق الضفة و غزة.

و في الختام , قام المدير العام بتكريم مسؤولي الاقراض الذين تميزوا بصرفهم و أسلوب تعاملهم مع الزبائن تقديرا لجهودهم المبذولة في النصف الاول من عام 2013, حيث كرم كل من سيرين شوابكة من فرع نابلس, أيهم حسين من فرع طولكرم, محمد كفارنة و أشرف الطويل من غزة.

اثر ذلك، تم فتح باب النقاش لجميع الـموظفين لطرح استفساراتهم وسماع وجهات نظرهم الـمختلفة، انطلاقا من مبدأ الشفافية والصراحة التي تهتم إدارة مؤسسة ريادة بتطبيقها للوصول إلى أعلى مستويات الرضا لـموظفيها، مؤكدة بذلك روح الـمسؤولية التي يتمتع بها موظفي المؤسسة.